أحدث المقالات

أنباء عن وفاة رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون وتفاصيل مثيرة تعرف عليها

أنباء عن وفاة رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون وتفاصيل مثيرة تعرف عليها
رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون

أنباء عن وفاة رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون

في وسط إنشغال العالم بفايروس كورونا جاءت بعض التقارير الصحفية لصحيفة "إنترناشونال بيزنيس تايمز" البريطانية تفيد عن مصادر مؤكدة من داخل القصر الحاكم لكوريا الشمالية عن وفاة الزعيم الكوري الإبن كيم جونج أون في ظروف غامضة ومشيرة جدا ، وأن تلك الأخبار قد تم تأكيدها من مدير تليفزيون هونج كونج متحدثاً عن حالته المتأخرة موضحا أن الحالة الصحية للزعيم الكوري كانت في غاية الخطورة.

وأفادت أن السلطات الكورية الشمالية قد توصلت إلي أنه من المستحيل عليه التعافي في تلك الظروف الصحية الميؤوس منها مشيرة أنهم قد قامو بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعلاجه لكن جاء كل ذلك دون جدوي ، وصرح المسؤول الإعلامي في هونج كونج أن هناك غعتراف بوفاته لكنهم يتجنبوا إعلان هذا الإعتراف تجنبا للتوترات بين الصين وكوريا الشمالية.

وحتي يتم إعلان خبر وفاته رسميا يمكن للسلطات الصينية إخراج ما كان لديها من وثائق تثبت وفاته ، وعلي الصعيد الآخر فقد إنتشر خبر وفاة الزعيم الكوري كيم جونج أون في السوشيال ميديا ومواقع التواصل الإجتماعي ويتحدثون عن وفاته نتيجة حالة حرجة بسبب جراحة في القلب و الأوعية الدموية ، كما صرحت الوسائل الكورية الجنوبية عن إصدار معد مسبقا عن وفاة الزعيم الكوري الإبن علي الرغم من أنه لا يوجد أي تأكيد من أي مسئول داخل كوريا الشمالية حتي الآن.

وقد كشف أحد المسؤولين الأمريكان الكبارعن إرسال الصين فريقا طبيا إلي بيونج يانج للمساعدة في تحديد الحالة الصحية لكيم وهذا يأتي في الوقت الذي تراقب فيه الكثير من الأجهزة الأمنية الأمريكية حالة الرئيس الكوري كيم وكيف ستؤول الأمور بعد إعلان خبر وفاته رسميا.

وقد نشر أحد الأطباء الصينيون المشهورين علي حسابه بإحدي مواقع التواصل الإجتماعي الصينية مؤكدا وفاة الرئيس الكوري قبل وصول الوفد الصيني بحوالي 7 دقائق كما أن هناك تأكيدات من المخابرات الأمريكية وتسريبات تفيد بوفاته الزعيم الكوري كيم جونج أون ولا أحد يعلم متي سوف تخرج السلطات الكورية للرد وإسكات كل هذه التصريحات والتكهنات.

وبفرض وفاة الزعيم الكوري هل سنجد أي تغيير بعده لدولة كوريا الشمالية وهل قد نري أي شكل من أشكال الإتحاد بينها وبين كوريا الجنوبية أم أن الوضع سيبقي كما هوعليه بإختلاف الزعماء.

ليست هناك تعليقات