أحدث المقالات

مجلس الوزراء يطمئن المصريين ويصحح الشائعات المنتشرة لفايروس "كورونا"

مجلس الوزراء يطمئن المصريين ويصحح الشائعات المنتشرة لفايروس "كورونا" 

في التقرير الصادر اليوم من مجلس الوزراء قام السيد رئيس الوزراء مصطفي مدبولي بتوضيح حقيقة ما يثار في الوسط الإعلامي والسوشيال ميديا حيث تم رصد الكثير من الشائعات المنتشرة بين جموع المصريين وكان يجب نفيها وتوضيح الحقائق حتي لا نضلل الرأي العام يكون لدي الشعب المصري بعضاً من الوعي لمساعدة الحكومة في إدارة الأزمة نظراً لتزايد عدد الحالات في الأيام السابقة وأكد حرص الدولة علي ضرورة تجهيز المستشفيات والعيادات الطبية وجميع المراكز التي تتبع وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم وذلك للتعامل بجدية مع الحالات المصابة بفايروس كورونا.

ومن خلاله أوضح اليد رئيس الوزراء الآتي :-
نفت رئاسة الوزراء إطلاق وزارة المالية أي روابط إلكترونية خاصة بتسجيل جديد لبيانات منحة دعم العمالة الغير منتظمة ، وأكد أن الروابط المنتشرة علي فيس بوك والسوشيال ميديا روابط كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

كما نفي المجلس عن وجود حالات مصابة بفايروس كورونا في المنشآت الغذائية أو الصحية والدوائية بخلاف ما يتم الإعلان عنه رسمياً من قبل مجلس الدولة كما أكد مجلس الوزراء أنه لا يوجد شحنة غذائية مستورة إلا وتكون خاضعة لكافة الوسائل الرقابية مشدداً علي ذلك في تقريره.

كما نفي مجلس الوزراء عن وجود مساجد مخصصة بالمحافظات لإقامة صلاة التراويح حيث أن قرار الإغلاق ينطبق علي جميع المساجد لحين إنتهاء أزمة إنتشار فايروس كورونا كما دعي المصريين بضروروة الإلتزام بالتعليمات حفاظا علي صحتهم.

واكد المجلس أنه تم تخصيص الفترة من 26 إبريل لعام 2020 حتي 10 مايو لعام 2020 لصرف المرحلة الثانية الخاصة بمنحة العمالة المنتظمة وسوف تتم أيضا بقيام الحكومة بضم الأشخاص الذين قد تخلفوا عن صرف المنحة في المرحلة الأولي مع الإلتزام بضرورة وصول رسالة نصية للمستفيد لتحديد المكان والموعد الخاص بعملية صرف المنحة.

ليست هناك تعليقات