أحدث المقالات

خبر اعادة فتح المساجد بداية من الجمعة القادمة تعرف علي التفاصيل

خبر اعادة فتح المساجد بداية من الجمعة القادمة

إنتشرت الكثير من الأقاويل والأخبار علي مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويترعن بداية فتح المساجد بداية من يوم الجمعة القادمة ، حيث تداولت بعض الصفحات المشهورة هذا الخبر وأنتشر بين الكثير من الأشخاص المصدقين لهذا الخبر.

وجاء التصريح من السيد حسام الحياري الناطق بإسم وزارة الأوقاف المصرية والشئون والمقدسات الإسلامية نافياً هذا الخبر وبشدة مندداً لضرورة عدم الإلتفات للشائعات مجهولة المصدر.

وقال صراحة في تصريحه"إن قرار إعادة فتح المساجد مرهون بتوصيات اللجنة الوطنية للأوبئة" هذا يعني أن القرار أيضاً لا يتم إتخاذه بعشوائية ولكن الأمر متعلق بصحة المواطنين فقد وفرت الدولة كل السبل والطرق للحد من إنتشار فايروس كورونا.

والآن يجب علي المواطنين الإلتزام بالتعليمات ، فعدم إلتزام المواطنين بالتعليمات لا يترتب عليه إتخاذ قرارات خاطئة تضر بصحة المواطنين خاصة وأن المساجد من السهل إنتشار العدوي بها ، وكذلك المواصلات العامة أو أي مكان به تجمعات.

وبالتالي فإن الأمر متوقف علي مدي إلتزام المواطنين بتعليمات وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية ، كما أن الهدف من إغلاق المساجد ليس منع الصلاة كما يشيع البعض.

كما أكد أن ما يتم تداوله الآن من إعادة فتح المساجد غير صحيح وأن الإغلاق مستمر حتي إِشعار آخر بإنتهاء الأزمة وعودة الحياة إلي طبيعتها كما كانت.

كما حذرت وزارة الصحة المصرية المواطنين الفترة الأخيرة بسبب إرتفاع معدلات الإصابة وإن كان ولابد الخروج من المنزل فيجب علي الأشخاص القاصدين عملهم الحفاظ علي أنفسم بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية منعاً لإصابتهم بالعدوي.



ليست هناك تعليقات