أحدث المقالات

كارثة قرية بهتيم عدد الإصابات بكورونا وصل ل50 إصابة منهم ممرضة بمستشفي بهتيم

نائبة بهتيم : وصل عدد إصابات كورونا إلي 50إصابة والعدد في تزايد منهم ممرضة بمستشفي بهتيم 

نائبة بهتيم : وصل عدد إصابات كورونا إلي 50إصابة والعدد في تزايد منهم ممرضة بمستشفي بهتيم
النائبة ثريا الشيخ
جاء علي لسان النائبة ثريا الشيخ ظهيرة اليوم ، عضو مجلس النواب عن شرق شبرا الخيمة ، بهذه الأنباء والقصة تعود عن ذهاب شاب إلي حفل زفاف بمحافظة الغربية وعاد حاملا لفايروس كورونا حيث إنه إختلط [اسرته ونقل لهم العدوي والتي يصل عددهم إلي أكثر من 35 فردا.

 وهذه الأسرة لديها أطراف أخري تواصلوا معهم بشكل دائم رغم تحذيرات وزارة الصحة بعدم الإختلاط والزيارات العائلية كما أن منهم أيضا من يتوجه إلأي عمله وهنا تكمن الكارثة الكبري لافتة إلي أن عدد الإصابات قد يكون في تزايد. 

حيث نقلت العدوي إلي ممرضة تعمل في مستشفي بهتيم ، وهناك كارثة متوقعة بشأن عائلتها حيث ثبت إيجابية حالتها هي وأسرتها بالكامل أيضا ، وهي الآن متوقفة عن العمل ولكن التحقق جاري من الأمر بسبب مخالتطها لكثير من الطاقم الطبي داخل المستشفي.


حيث يتم الآن الفحص الدوري والكامل للطاقم الطبي بالمستشفي ، وأوضحت النائبة أن الحومة تبذل كافة وسعها من أجل تطبيق الإجراءات الاحترازية لمكافحة إنتشار الفيروس ، ولكن المشكلة تكمن في القطاعات الأدني لعدم إلتزامها بالتعليمات مما يعرض حياة الكثيرين للخطر ، وطالب النائبة بضرورة تحويل مركز شباب قرية بهتيم مكانا للمخالطين نظرا للتوقعات بزيادة الأعداد.

خاصة أن الأهالي هنا يتعاملون مع الأمر بتلقائية مع غياب للوعي الشديد لما يحدث أنهم غير متفهمين للأمر، وبناء علي ذلك أعلنت محافظة القليوبية اليوم بتطبيق الحجر الصحي والحظر علي شارع ومنزلين بمنطقة بهتيم وقد تزداد الأعداد.

وأكدت المحافظة أنها تطبق العزل لجميع المخالطين للحالات الإيجابية وكذلك عزل الأشخاص القادمين من الخارج لمنع الإنتشار للفايروس.

وتم أيضا تطبيق العزل الذاتي لبعض المنازل بحي شرق شبرا الخيمة بسبب عدم إلتزام المواطنين بالحظر، وأكدت الدولة بضرورة الإلتزام بالعزل والبقاء بالمنزل وعدم الخروج خاصة في هذه الفترة.
إلقوا نظرة علي موقعنا الثاني من هنا 

ليست هناك تعليقات